هل يمكن لمرضى السكري زراعة الشعر ؟

زراعة الشعر هي نوع شائع إلى حد ما من الجراحة التجميلية. هناك عدد لا يحصى من الناس في العالم الذين قاموا بفعل هذه العملية وهم راضون عن النتائج. على الرغم من ان هناك بضعة استثناءات للحرفاء ذوي بعض الظروف الصحية; فإن الغالبية العظمى من الحرفاء يصلح طبيا لعملية زرع الشعر.

قد يتساءل بعض الناس عما إذا كانت ظروفهم الصحية ستسمح لهم بزراعة الشعر ام لا. و عدد كبير من هؤلاء الناس هم أولئك الذين يعانون من مرض السكري. كما أنها واحدة من الحالات الصحية المزمنة الأكثر شيوعا.

يقدر عدد الأشخاص المصابين بمرض السكري ب 415,000,000 شخص في جميع أنحاء العالم.

هل يمكن أن يتداخل مرض السكري مع عملية زراعة الشعر ؟

مرض السكري هو حالة صحية تؤثر على الحياة اليومية للمرضى. قد يكون هذا الوضع صعبا حقا للتعامل معه حيث ان هناك عدد لا

يحصى من الأشياء التي يجب على مرضى السكري ان يكونوا حذرين حولها . الحفاظ على السكري تحت السيطرة أمر مهم جدا لمرضى السكري إذا كانوا يريدون تحسين مستوى معيشتهم.

تماما مثل اي شخص آخر, مرضى السكري أيضا قد يكونوا يعانون من مشاكل مثل تساقط الشعر والصلع. حوالي %70 من وقت تساقط الشعر والصلع يرتبط بالعوامل الوراثية الموروثة من العائلة، حتى أنهم قد ينظرون في عملية زرع الشعر لإيجاد حل دائم لهذه المسالة ، وأتساءل عما إذا كانت حالتهم الصحية سوف تسمح لهم بهذه العملية.

ما الذي يجب أن يدركه مرضى السكري ؟

زرع الشعر لمرضى السكري ممكن ولكنهم بحاجة إلى توخي الحذر حول بعض الأشياء إذا كانوا يريدون عملية زرع الشعر أن تكون سلسة دون مواجهة اي مشاكل أثناء أو بعد العملية.

أولا وقبل كل شيء، على مرضى السكري أن يستشيروا أطباء السكري. أخبارهم عن عملية زراعة الشعر التي يخططون للقيام بها وأنه يجب عليهم الحصول على الموافقة من أطبائهم. إنهم بحاجة إلى إبلاغ طبيب زرع الشعر حول حالته وتوصيات أطبائه كذلك. في بعض الحالات القصوى ، قد يتطلب من طبيب السكري و طبيب زراعه الشعر التعاون بحيث يكون خطر مواجهة المشاكل الرئيسية ضئيلا.

يجب عليك اتباع نظام غذائي قبل وبعد عملية زراعة الشعر للحفاظ على السكري تحت السيطرة. يجب ان تتبع بعناية خطة النظام الغذائي التي قدمها طبيب السكري الخاص بك لتجنب المشاكل الصحية غير المرغوب فيها.

على الرغم من عدم وجود تخفيضات كبيرة خلال عملية زراعة الشعر ، فان الجروح الناجمة عن الشقوق المترية التي تمت خلال العملية تستغرق بعض الوقت للشفاء. قد تستغرق عملية الشفاء وقتا أطول لمرضى السكري. في بعض الأحيان عليهم بإستخدام المضادات الحيوية والتطبيقات الدقيقة لحماية الجروح.