متى يمكن الحصول على قص الشعر بعد زرع الشعر؟

قبل عملية زراعة الشعر، ينسى معظم العملاء سؤال الأطباء عن الوقت الذي يسمح لهم فيه بالحلاقة بعد اكتمال عملية زراعة الشعر. مثل معظم العمليات الجراحية ، تتطلب زراعة الشعر أيضًا بعض الوقت للشفاء والتعافي.

بعد عملية زراعة الشعر ، سيبدأ الشعر الجديد في النمو ببطء في المناطق التي يتم فيها زرع الشعر من المنطقة المتبرعة ، وفي الوقت نفسه فإن الشعر في المناطق التي كان لديها بالفعل شعر قبل العملية سوف يستمر في النمو بشكل طبيعي كما اعتادوا ، سيؤدي ذلك إلى ظهور غير متماثل والذي لن يكون ممتعًا للعملاء.

إذا كنت ترغب في الحصول على قصة شعر بعد إجراء عملية زرع الشعر التي أجريتها ، فسيتعين عليك اتباع بعض الإرشادات التي سيوفرها لك طبيبك. باتباع الإرشادات حول متى وكيف يمكنك الحصول على قصة شعرك ، والقيام بدقة بما أنت مُعلِم به ، سيمنع أي ضرر قد يتعرض له عن طريق الخطأ شعرك المنعش.

قص الشعر بالمقص بعد زراعة الشعر

المقص هو الأداة الأولى التي يُسمح لك باستخدامها للحصول على قصة شعر بعد عملية زرع الشعر. بعد ثلاثة أسابيع من عملية زراعة الشعر، يُسمح لك بقص المنطقة المتبرعة، لكن بالنسبة لقص المنطقة المزروعة، يجب الانتظار لمدة شهر على الأقل ويجب استشارة طبيبك قبل الحصول على حلاقة للشعر. إذا لم تكن هناك حاجة فعلية، فمن المستحسن بشدة الانتظار أكثر من شهر قبل الحصول على أول قصة شعر.

ستتم عملية قص شعرك الأول بعد جراحة زراعة الشعر بواسطة مقص ، وهناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها خلال عملية قص الشعر الأولى للمنطقة المزروعة.

بادئ ذي بدء ، يجب عليك إبلاغ مصفف الشعر الخاص بك أن لديك عملية زرع شعر ، لأن هذا الأمر مهم للغاية بالنسبة له ليصبح شديد الحذر والحساسية أثناء عملية قص الشعر.

يجب أن يكون المقص والمشط الذي سيتم استخدامه بواسطة الحلاق معقماً ويجب عدم استخدام مشط أو مقص لشخص آخر. يجب ألا يلمس المقص بصيلات الشعر ويجب تجنب الإجراءات التي قد تلحق الضرر بفروة الرأس لأن ذلك قد يقوض نجاح عملية زراعة الشعر.

ماكينة قص الشعر و شفرة الحلاقة

الشهر الثالث هو الوقت المناسب إذا كنت تنوي الحصول على قصة شعر باستخدام ماكينة حلاقة للشعر ولكن لا يزال من المبكر جدًا استخدام شفرة حلاقة لأنها يمكن أن تلحق الضرر ببصيلات الشعر الجديدة التي ستحصل عليها بعد عملية زرع الشعر. عندما تقوم بالحلاقة باستخدام ماكينة حلاقة للشعر ، استخدم ماكينة حلاقة شخصية وتجنب استخدام ماكينة حلاقة الشعر لشخص آخر

لا يمكن إجراء الحلاقة بالشفرة إلا بعد 6 أشهر من إجراء عملية زراعة الشعر ، لأن هذا هو مقدار الوقت اللازم لبصيلات الشعر حتى يكون لديها ما يكفي من القوة لتحمل قص الشعر باستخدام بالشفرة  وبعد 6 أشهر ، من الممكن حلق باستعمال أي أداة تختارها.