متى تزول قشرة الجَرْح بعد العملية الزراعية للشعر؟

تماما مثل كل العمليات الجراحية التي تنطوي على شقوق أو اختراقات تحت الجلد, عملية زرع الشعر لديها أيضا بعض الأعراض الجانبية الخفيفة. تعتبر قشرة الجراحة واحدة من هذه المشكلات المحتملة التي قد تواجهها بعد إجراء عملية زراعة الشعر ، خاصة في الأيام القليلة الأولى.وجود قشرة جرح فوق فروة الرأس بعد إجراء عملية زرع الشعر ليس بالأمر الذي يجب أن تقلق بشأنه. إنه اامر طبيعي بعد العملية

لماذا تظهر قشرة الجرح بعد عملية زراعة الشعر؟

يتم تطبيق طريقة FUE (استخراج الوحدة الجرابية) في زراعة الشعر عن طريق استخراج بصيلات الشعر من المتبرع. بعد إخضاع الطعوم في حالات خاصة لتبقى بصيلات الشعر على قيد الحياة ،ثم يتم بعد ذلك زرع بصيلات الشعر في المنطقة المستهدفة.

تستخدم هذه الطريقة الدقيقة استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وزرعها في مكان وجود الصلع لدى المستقبل. على الرغم من أنها لا تنطوي على أي شقوق أو جراحة عميقة ؛ الى انه لا تزال هناك جروح صغيرة جدًا على الجهة التى فتحت والمنطقة المستهدفة. لذلك فإن النزيف الطفيف في كلا المنطقتين أمر طبيعي. بعد توقف النزيف ، تشكل الجلطات على فروة الرأس ومنطقة المانحة. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تختفي تمامًا إذا تم تطبيق جميع التعليمات وتم اتخاذ العناية المناسبة.

كيف تسقط قشرة الجرح بعد عملية زراعة الشعر ؟

إذا كنت تأخذ الرعاية اللازمة لمنطقة العملية واتباع الإرشادات التي قدمها الطبيب. سيكون من السهل عليك فقدان قشرة الجرح بعد عملية زراعة الشعر. على سبيل المثال ، يعد تطبيق المستحضر على كل من الجهة المتاحة والمنطقة المزروعة و هي من إحدى طرق التعقيم التي يجب عليك القيام بها.

سيؤدي غسل الشعر لأول مرة بعد عملية نقل الشعر إلى تقليل كمية بقايا قشرة الجروح التي تعاني منها إلى حد كبير في منطقة العملية. إذا كان المريض يريد تقليل مقدار الوقت اللازم للتخلص من الجرح ، فهو من الممكن إذ طبق الرعاية الطبية المناسبة وإتخاذ الحذر.

.يجب تجنب استخدام أساليب قاسية مثل خدش قشرة الجرح لإجبارهم على السقوط. يجب أن تسقط بشكل طبيعي ، وإلا فإن المريض سوف يتعرض لخطر تلف منطقة الزرع ؛ مما يؤدي إلى تقليل فعالية العملية برمتها.

كم عدد الأيام التي تستغرقها قشرة الجرح حتى تسقط بالكامل؟

ينبغي للمرء أن يضع في اعتباره أن قشرة الجرح المتراكمة هي علامة على الشفاء. فلا يجب ان يتم الاستعجال في هذه العملية باستخدام طرق غير موصى بها. بالنسبة للمرضى العاديين الذين لا يعانون من أي ظروف خاصة؛ على قشرة الجرح أن تبدأ في الانخفاض بعد 6 أيام من العملية ؛ في غضون 10 إلى 12 يومًا ، يجب أن تختفي نهائيا خلالها ، لذا يجب تجنب صبغ الجلد واتباع جميع الخطوات التي قدمها لك الطبيب