ما هي المدة الزمنية التي تستغرقها عملية زراعة الشعر ؟

زرع الشعر هو عملية جراحية حيث يتم استخراج بُصيلات الشعر الصحية في عملية الترقيع من المنطقة المتاحة للزرع ثم يتم زرعها في المنطقة التي يوجد بها تساقط الشعر أو الصلع. إذا كنت تبحث عن حل دائم لمكافحة تساقط الشعر أو الصلع ؛ يمكن أن توفر لك عملية زرع الشعر أكثر النتائج فعالية وطبيعية. لأنه يزرع في الأساس شعر طبيعي والبيولوجي مأخوذ من منطقة أخرى من جسم المريض.

هناك عدد من العوامل التي تؤثر على مدة عملية زراعة الشعر. و التي تتغير وفقًا لطريقة زراعة الشعر ، وعدد الطعوم التي سيتم زرعها وخطة الطبيب.التى تتطلب عملية زراعة الشعر التي تحوم حوالي 8 إلى 14 ساعة فالعادة.

 

كم عدد الساعه التى تستغرق عملية زراعة الشعر على طريقة  اف يو إي ؟

يتطلب كل أسلوب زراعة الشعر مقدارا مختلفا من الوقت. وبما اننا نطبق التخدير الموضعي خلال العملية بأكملها ، يمكن للمريض الاستماع إلى الموسيقى أو قراءة الكتب أو مشاهدة الأفلام أو النوم دون اي مشاكل.

طريقة اف يو إي هي واحدة من الأساليب الأكثر شيوعا والحديثة بين جميع أساليب زراعة الشعر الأخرى. عندما تطبق عيادة زراعة

الشعر هذه الطريقة ؛ ناخذ بصيلات الشعر واحدا تلو الآخرى ومن ثم يتم الحفاظ عليها في محلول خاص ؛ ما يطيل دورة حياة بصيلات الشعر و يبقيها حية حتى تبدأ عملية الزرع.

إذا قمنا بتطبيق طريقة اف يو إي يمكن أخذ 3000 إلى 4500 طُعم في جلسة واحدة. هذه العملية يمكن ان يستغرق 3 إلى 4 ساعات بعد ان يتم استخراج بصيلات الشعر من منطقة المتبرع وانتظرها في الحل الحافظ. و يستغرق الأمر 3 إلى 4 ساعات أخرى لإكمال عملية غرس بصيلات الشعر المستخرجة. يعتمد عدد الجلسات التي تستغرقها العملية بأكملها على عدد بصيلات الشعر اللازمة لزرعها.

 

ما هي العوامل الأخرى التي تؤثر على مدة عملية زرع الشعر ؟

قد تؤثر تجربة الطبيب وموظفي العيادة الآخرين على المدة التي تستغرقها جلسة زراعة الشعر. وعادة ما يكون خيارا ذكيا للبقاء بعيدا عن العيادات الذين يأخذون الكثير من الطعوم في جلسة واحدة. كما أن كمية الموظفين الصحيين العاملين في عمليتك تسرع أيضا مدة عملية زراعة الشعر نظرا لوجود إجراءات متعددة في العملية.