شعر الانسان من ناحيه جينيه يتم اكتسابه من الابوين والخريطه الجينيه لهم بداية بالراس الى اسفل الرقبه والذي يحمي وجوده من خلال خلايا تدعى الخلايا جذريه وهذه الخلايا تعيش بين 2 الى 7 سنين.

الخلايا الجذريه مرتبطه بشكل كامل بالدي ان ايه فمشاكل مثل تساقط الشعر او الصلع تكون لها شيفره بالدي ان ايه وكل هذه الارتباطات الجينيه يمكن ان تسبب مشاكل محببه وغير محببه وذلك بمقارنتها مع الشجره الجينيه لصحة وحياة الانسان.

في شعر الانسان هناك تقريبا 100000 جذر شعري. وهذه الجذور تنمو لتصبح شعر والذي يكمل مظهرك الجمالي الذي يخطف الانظار. الشعر مخلوق من بروتين يدعى الكيراتين. وهذا البروتين هو المكون لاساس كل شعره في رأسك.

جذر كل خليه شعريه مربوط مع الوريد والدوره الدمويه للجسم وهذه الاورده تنقل الفيتامينات والاملاح الضروريه للشعر وتسمح للشعر بالنمو بشكل صحي.

بشكل عام جذور الخلايا الشعريه تجدد نفسها تلقائيا ومعدل حياتها يمتد بين 2-7 سنوات لذلك لا يمكن للبصيلات الشعريه ان تنتهي فالشخص الذي يكون سليم وله خلايا سليمه تماما من الناحيه الجينيه فلن يعاني من تساقط الشعر او الصلع نهائيا.

الشعر عنصر مهم لاكمال مظهرك الجمالي وهذا الجمال يزيد الثقه بالنفس عند الانسان عند وجوده بين اشخاص اخرين. فالشعر مهم جدا لاجسامنا ولا نشعر باهميته الى عندما نفقده ولهذا السبب وبوضع العوامل الجينيه جانبا فان مهمتنا هي المحافظه على شعرنا والعنايه به بهذها فالخلايا الشعريه ستبقى محميه وستملك شعر صحي.