ما هو الاختلاف بين تقنية FUE و FUT ?

تكنولوجيا الفت بدأت تستخدم قبل وبعد أن تغادر التكنولوجيا المطوره هذا المجال. ان الميزات التي تم الحصول عليها هي أن التكنولوجيا التي دخلت حياتنا انعكست على تكنولوجيا زراعة الشعر. فتقنيات مثل تقنية فت فانها تعطي مستوى من التقدم الملحوظ بالنسبه للمريض فهي تقوم بزراعة الخلايا واعادة احياء المنطقه الميته لتنمو من جديد.

في السابق كان يتم اخذ النسيج بالكامل ونقله الى المنطقه التي نريد الزراعه فيها اما حاليا باستخدام تقنية فت فانه يتم نقل الخلايا الجذريه فقط وهي لا تتطلب جراحه ولن تسبب الم فتتم عملية الزراعه باستخدام قنوات لا يبلغ قطرها المليمتر. فتقنيه فت تستخدم نفس الطريقه كما في تقنية فيو فتتم العمليه بدون الم او مشاكل ولكن في تقنية فيو قد يحدث ان الندوب قد تبقى بعد العمليه بالاضافه الى الندوب التي تكون في المنطقه التي تم اخذ النسيج منها وقد يكون من الممكن حدوث نمنمه او حكه والتي قد تقلق وتزعج المريض لسنوات ولكن مع عملية زرع الشعر التي تتم باستخدام الجذور الشعريه باستخدام تقنيه فت سوف لن يكون هناك ندوب او اي وضع مزعج حيث انه يتم اخذ الجذور الشعريه بشكل مباشر بدون نقل النسيج بالكامل وبالتالي لا وجود للجراحه. ولكن بعد عملية الزراعه بتقنية فت قد لا يكون منظر الشعر طبيعي وذلك بسبب عدم تناسق النسيج المأخوذ لذلك قد يكون هناك مشكله في البناء العام.

لكن مع تقنيه فيو يبدو الشعر طبيعيا بشكل كامل ونموه فعال بشكل كامل. تقنيه فيو هي تقنيه حديثه, ولذلك فهي تحتاج الى فريق متخصص كن المحترفين ذوي الخبره. وبعض العيادات لا تستطيع القيام بذلك. هذه العيادات ما تزال تستخدم تقنيه فيو ولكن في عيادتنا نحن نعمل بتقنيه فيو بلس.