لزراعة الشعرFUT تقنيه

تقنية فت مع اسمها الذي يعني زراعه الوحده البصيليه للشعر فهي تقنيه تم ادخالها في التسعينات وهي تقنيه كانت مشهوره جدا ولكن مع تكنولوجيا اليوم اصبحت غير موجوده بالرغم انها لم تكن فعاله دائما ولكنه كان يتم الحديث عنها سابقا انها من الطرق الفعاله

تطبيق فت كان يعمل به كثيرا في تركيا وخصوصا في التسعينات, على اي حال هذه الايام يعود الفضل للتقنيات الجديده المطبقه والمستخدمه من قبل معظم العيادات وباستخدام تقنيات مثل فيو فهناك دائمه الحاجه لاخصائيين مختصين في هذا المجال وهذا هو السبب انه ما زال هناك بعض العيادات تستخدم تقنيه فت, لكن تقنية فت اختفت بشكل عام نتيجة التطور التكنولوجي الذي حدث لكنها ما زالت تستخدم في بعض العيادات بسبب القشل في استخدام التقنيات الجديده وبالتالي الاذى للمريض. ففي تقنيه فت تؤخذ قطعه من النسيج من الرقبه ويتم تجزئتها الى قطع صغيره على المستوى المجهري ونقلها عن طريق طريقة القنوات الى المكان المراد الزراعه به وهذا يسمح باعاده تشكيل نسيج شعري.

قديما باستخدام تقنيه فت كان النيسج يؤخذ من الرقبه تحت التخدير الموضعي لانه يتم فتح العمليه جراحيا ويتم اغلاقها بالخياطه. لكن في منطقه الترقيع فانه باستخدام طريقة القنوات فانه لا يتم عمل اي شيء جراحي اما عند استخدام طريقة فت فانه يتم ازالة القطب من 12 الى 15 يوم ونتيجه لهذه القطب قد تبقى الندوب الامر الذي قد يزعج المريض لسنوات عديده بالاضافه الى النمنمه التي قد تبقى مشكله دائمه. في كل عام يتم اجراء ما بين 3000 الى 4000 عملية زراعة شعر وهذا العدد يعتبر قليل اذا ما قارناه مع العمليات التي تعمل بتقنيه فيو. في زراعه الشعر باستخدام تقنيه فت سوف تكون هناك الندوب ولن يظهر شعرك بشكل طبيعي بالاضافه الى الالم الذي تشعر به فبمقارنتها مع تقنية فيو فقد اصبحت تقنية فت قديمه.