كيف ينبغي أن يكون شعر الجبهة ؟

إن الهدف الأساسي الذي يجب تحقيقه من خلال عملية زرع الشعر هو توفير شعر طبيعي المظهر للمريض. خط الشعر الأمامي هو الجزء الأكثر لفتاً للنظر من شعر الشخص لأنه الجزء الأول الذي يرونه ؛ لذلك فإن وجود خط شعري أمامي مناسب هو أمر مهم للغاية للحصول على شكل طبيعي للشعر.

كيف يتم تحديد شكل الشعر الأمامي عند الزراعة ليكون الطبيعي. أن يكون مناسب للمريض و على نفس خط الأمامي للشعر والتى تختلف من مريض الى أخر و تعدل حتى تناسب خط الشعر الطبيعي لكل شخص. لذلك ، ستقوم عيادة جيدة لزراعة الشعر بالتخطيط لشعر فردي لكل مريض حتى تتحصل على نتيجة مشابهاً قدر الإمكان لخط الشعر الأصلي لدى المريض.

هناك 3 أنواع من خط شعر أمامي على وجه الشخص ؛ الجبهي ، الصدغي والأمامي الصدغي. فالشعر أمامي هو الأكثر وضوحا وأهمية من بين جميع الخطوط الأمامية الأخرى. لذا يتم القيام بتخطيط شامل حول خطوط الشعر الأمامية لخلق النتيجة الأكثر إيجابية و طبيعة للمريض.

ما هي العوامل التي تؤخذ في الاعتبار أثناء تصميم خط الشعر الأمامي؟

عادة ما يتم إجراء عمليات زراعة الشعر من أجل إعادة إنشاء الخطوط التي تحيط بالوجه للحصول على أكثر نتيجة طبيعية ممكنة. يعد تصميم خطوط الشعر لعملية زراعة الشعر و التي هي من أهم الخطوات.  فالعمل يتطلب تفصيلا دقيقا من الأطباء والفنيين للحصول على أنسب خطوط والتي تتكون من الأجزاء الامامية من الشعر للحصول على نتيجة طبيعية التى نراها عند النظر إلى وجه شخص ما.

فخطوط الشعر التي توجد على جانب الوجه هي خطوط شعر وقتية. فالشعر الذي يتواجد في الجبهة الوسطى يعتبر الشعر الأمامي. تسير شعيرات أمامية و الوقتية في الزاويتان اليسرى واليمنى ؛ زاوية الشعر الأمامي تم تصميم حلاقة الشعر الأمامية والزمانية والجبهة مهمة للغاية في عملية زراعة الشعر. الأمر مختلف لكل مريض. يتم تصميم الشعر الأمامية والوقتي والجبهة امامية لخط الشعر أمر مهم للغاية في عملية زراعة الشعر. والأمر يختلف لكل مريض.

خط الشعر الأمامي هو أكثر أهمية من بين كل خطوط الشعر. فبالتالي يتطلب تصميم خط الشعر القيام بعديد من التفصيل والذي يتم تخطيطها وفقًا لعمر المريض ونوعه وشكل وجهه ونوعه وأسلوبه وعوامل أخرى مختلفة من أجل الحصول على أفضل النتائج.

أين يجب أن يكون خط الشعر الأمامي؟

أثناء تحديد المنطقة التي سيبدأ منها خط الشعر الأمامي ، يستعمل أطباء زراعة الشعر النسبة الذهبية. حتى يتناسب خط الشعر الأمامي مع بقية الوجه. على الرغم من أن هناك بعض الأطباء الذين قد يحددون مكان الشعر باستخدام طرق مختلفة عن بعضها البعض ؛ فهناك بعض التطبيقات العامة التي يتبعها جميع أطباء زراعة الشعر.

يجب أن يبدأ خط الشعر الأمامي بسنتيمتر واحد فوق التجاعيد التي  تحصل عليها فوق جبينك عندما ترفع حاجبيك لأعلى ما تستطيع. على الرغم من أن هذا قد يختلف من شخص لآخر ؛ الفجوة بين خط الشعر الأمامي والحواجب حوالي 7 أو 8 سنتيمترات.