زراعة الشعر إلى المناطق المحروقة والجريحة

على الرغم من أن الاعتماد على الاستعداد الوراثي والأمراض التي تؤثر على الهرمونات تسبب الصلع ، إلا أن بعض الأشخاص ليس لديهم شعر في بعض المناطق بسبب الجروح والحروق التي حدثت في السنوات الماضية. تلف بصيلات الشعر في الأماكن التي تتسبب فيها الجروح والحروق في حادث أو مرض ولم تعد تنمو في تلك المناطق. غالباً ما تؤثر هذه المشكلة على الحياة الاجتماعية وقد تترك ذكريات غير مرغوب فيها. في مثل هذه الحالات ، فإن الحل الأكثر تحديدًا ودائمًا هو زراعة الشعر في هذه المناطق.

الزراعة في منطقة الحروق و الندبات هي في الأساس زراعة بصيلات الشعر الصحية في المنطقة المتضررة. بهذه الطريقة ، يتم إخفاء المسارات ، يتم الحصول على مظهر طبيعي. عند تحديد الحروق والندبات ، يجب أن نذكر أن الحروق أو الندبات لم تتم إزالتها ولكن تمويهها فقط بشعر جديد في المنطقة.

كيف يتم زرع الشعر في المناطق المحروقة والمجروحة؟

أولاً ، يجب فحص المنطقة التالفة بواسطة خبراء. يجب فحص حالة الجلد والدورة الدموية في تلك المنطقة. لأنه في بعض الأحيان نظرا لتلف الجلد بحروق شديدة  قد لا ينمو الشعر المزروع. إذا لم تكن هناك مشكلة في تدفق الدم تحت الجلد ولا يزال الجلد على قيد الحياة ، يمكن إجراء عملية زرع الشعر بطريقة صحية.

يُفضل استخدام طريقة FUE ، التي تُفضل في الغالب في زراعة الشعر العادية، أيضًا في عمليات زرع الحروق و الندبات بشكل أكبر. العملية في الواقع سريعة للغاية ، ولن تستغرق سوى 1-2 ساعات. يمكن للمريض العودة إلى الحياة الاجتماعية في بضعة أيام. بعد العملية ، سيكون للمنطقة التي لها تأثير بصري ونفسي مظهر صحي.

عملية بعد زرع الحروق و الندبات

ستختلف هذه العملية وفقًا للوضع الحالي للشخص. ومع ذلك ، بعد زرع الحروق والندبات ، سيتم التخلص من الجلبة بعد 10 أيام وسيكون هناك تساقط للشعر في الأسابيع الثلاثة التالية. هذه عملية طبيعية تمامًا للتعافي ، لذلك لا داعي للقلق. بعد ثلاثة أشهر ، عندما يبدأ نمو الشعر الجديد ، يمكن للمريض رؤية النتائج المذهلة لعملية زرع الحروق والندبات. سيسعد المريض أن تكون المنطقة التالفة مختفية تمامًا بسبب الشعر الجديد المتنامي.

من يمكنه إجراء عملية زرع للمنطقة المحروقة أو الجريحة؟

في الواقع ، إنه إجراء سيتم تشكيله من خلال فحص المنطقة. يجب على المريض التحدث إلى الخبير لمعرفة أهليته والحصول على تفاصيل حول العملية.

لماذا ينبغي للمرء إجراء عملية زرع للمناطق المحروقة أو الجريحة؟

هناك الكثير من الأسباب للقيام بذلك ، ولكن الأهم من ذلك هو نوعية الحياة. لأن زرع الحروق و الندبات تمنعك من مواجهة ردود الفعل أو المظهر الغريب في الحياة الاجتماعية. هذه النظرة الغريبة والأسئلة يمكن أن تؤثر على نفسية المريض بعد فترة زمنية معينة. الخجل ، ومشاكل التجريد في العلاقات الاجتماعية ، والأهم من ذلك ، قد تنشأ مشاكل الثقة بالنفس. زرع الحروق و الندبات هو حل بسيط لمشكلة كبيرة في هذه الحالة.