شعر

الشعر في جسم الانسان يبدأ في النمو منذ ان يكون طفلا وبناءا على عدة عوامل يبقى الشعر خلال الحياه. فهو يساعد في حماية الراس من الحراره بالاضافه الى حمايته من البرد كما نه يعطي منظر جمالي

فترة اللانقو: وهي تعرف على انها الفتره التي ينتج بها الشعر الهش في فترة الحمل عندما يكون الطفل في رحم امه وهي تظهر عندما يكون عمر الطفل 3 اشهر في الرحم وهي تسقط ما بعد الولاده اذا اول مرحله يظهر بها الشعر هي فترة اللانقو.

الشعر الذي يتم اكتسابه خلال هذه الفتره ليس دائم فهو يسقط خلال الدوره الطبيعيه ما بعد الولاده.

الشعر في فترة الرضاعه: فبعد سقوط الشعر في مرحلة ما بعد الولاده فان في فترة اللانقو الى جانب تكوين شعر الحاجبين والرموش وعند تساقط الشعر فان الشعر في منطقه الرأس لا يتساقط الى حد الاختفاء وانما يبقى هناك بعض الشعر الخفيف.

الشعر في الاطراف: وهي فترة تشكيل الشعر الحقيقي: هذه فترة تكوين الشعر وهذا النوع من الشعر هو الذي يظهر في منطقة الذراع والرجل بالاضافه الى الشعر الذي ينمو على الرأس وفي ذلك الوقت يمتلك الانسان شعره بالكامل وحسب العوامل اجينيه فانه يعتمد اذا كان او سيكون لديك تساقط للشعر ام لا ففي الخلايا السليمه لا يوجد تساقط فقط اذا كان هناك ارتباط بعوامل جينيه هو ما يحدد اذا كان هناك تساقط ام لا للشعر او قد يكون في المستقبل.

مرحلة الشعر المتوسطه: خلال هذه الفتره مع تأثير البلوغ سوف يظهر الشعر في منطقة العانه وتحت الذراع وبالنسبه للرجال يظهر الشعر في منطقة اللحيه والشوارب فكل الشعر في جسمنا سيشكل وحده واحده والشعر في هذه المرحله هو دائم ومن النادر تساقطه.