تعدد أنماط تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر لدى النساء عديدة و كثيرة, من بين هذه الحالات نذكر أمراض الغدة الدرقية، أمراض الأنسجة الضامة،  الأنيميا،  الضغط العصبي والعوامل النفسية المختلفة ، وأيضا حالات أمراض النساء.
من المهم أيضا التأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية من بعض الأدوية.
التحاليل جد ضرورية قبل القدوم على عملية زراعة الشعر ولها أهمية كبيرة في تشخيص أسباب تساقط الشعر و من بينها نذكر صورة الدم الكاملة، نسبة التيستوستيرون المحرر والإجمالي، وهرمون أندروستيندوين.

تتفرع أنماط تساقط الشعر الى اربعة تفرعات و ذلك باختلاف العوامل و الأسباب
_ النساء اللاتي فقدن شعرهن و قد أجرين سابقا عملية تجميل أخرى كشد الوجه مثلا, مرشحات أكثر من غيرهن, فمن الممكن أن تؤثر جراحات تجميل الوجه على الخط الأمامي للشعر وأيضا على الشعر خلف الخط الأمامي ولهذا فإن عملية زراعة الشعر في هذه الحالة تكون مناسبة تماما.
_ النساء اللاتي فقدن شعرهن  في المنطقة الأمامية والعليا خاصة, هنا يجب أن تكون المنطقة المانحة ذات كثافة عالية لكي لا تتأثر بعملية الاستئصال و يتم ملئ المناطق المراد تغطيتها.
_  النساء التي ترغب في تحسين شكل الخط الأمامي للشعر ويكون الشعر الذي خلف الخط الأمامي خفيف أو أصلع تماما، من الممكن أن يتم التعامل مع هذه الحالة بزيادة كثافة هذه المنطقة لعمل امتلاء في المناطق المحددة.

_ النساء اللواتي يعانين من نمط تساقط شعر شبيه بتساقط الشعر لدى الرجال فتكون عملية الزرع عندهن مثل الطريقة المعتمدة لدى الرجال.