تتواجد الجذور الشعريه عادة في المناطق التي تكون بها تغذيه الدم كبيره وبشكل مشابه فان الخلايا للجذور الشعريه والتي تكون حساسه بسبب تروية الدم لتلك المناطق وبسبب نقص تغذيه الاملاح نتيجه للمرض او مشاكل حيويه فانه قد يحدث تساقط للشعر نتيجه لذلك فخلايا الجذور الشعريه حساسه وغالبا ما تتأثر بتاثر الجسم بالتغيرات المختلفه.

خلايا الشعر التي تتأثر بهذه الامراض يمكن ان تملك انقسامات من دورة حياتها وبسهوله تنتقل الى الدوره الثانيه او الثالثه فمثلا الدوره عندما يكون هناك تساقط للشعر. قد يكون هناك اسباب مختلفه تسبب فقدان هذه الخلايا والتي هي حساسه جدا وبعيدا عن الاسباب الجينيه قد يكون هناك فقد نتيجه العديد العديد من الاسباب. ففقد الشعر قد يحدث نتيجه لارتباطه بالامراض لكنه قد يكون علامه للكثير من الامراض وفي بعض الاحيان يكون تساقط الشعر من العلامات الكبيره لبعض الامراض فعلى سبيل المثال اذا كان لديك ايدز فسوف تعاني من تساقط الشعر.

تساقط الشعر نتيجه للمرض هو حاله يمكن رؤيتها في العديد من الامراض وبشكل عام في امراض مثل الايدز واللوبس والسيفلس وغيرها من الامراض التي تؤدي لتساقط الشعر. واذا كنت تريد معرفة ان كان شعرك يتساقط نتيجه مشكله مرضيه فيجب عليك اجراء الفحوصات من قبل الطبيب. وبما ان تساقط الشعر قد يدل على مرض معين لذلك فانه يساعدك على اكتشاف ذلك المرض وبالتالي العلاج المبكر له. على الرغم الى ان تساقط الشعر قد يرتبط بمرض معين الى ان النقص في البروتين والاملاح والزنك والحديد والمغنيسيوم والمعادن والتي يطلبها الجسم دائما تسبب تساقط الشعر.

شعرنا حساس فاذا لم نكن حذرين فقد يكون هناك اسباب مختلفه لتساقط الشعر ومع ذلك فان تساقط الشعر قد يحمينا من امراض اخرى فبتساقطه نعلم ان هناك مرضا معينا وبالتالي نمنع تطور المرض والذي قد يكون خطر على حياتك.