اجهاد هو واحد من التأثيرات السلبيه في حياتنا التي نواجهها فالناس الذين يعانون من الاجهاد لا يواجهون مشكله تسقط الشعر فقط بل ويعانون من مشاكل اخرى وهي لها علاقه بصحة الفرد والتي لها تأثيرات سلبيه على جهاز المناعه الذي يكون نتيجه لعامل الاجهاد فتساقط الشعر يعتبر من العوامل المهمه التي تحدث نتيجه للاجهاد وتدل عليه.

وبشكل خاص فان جميع حالات تساقط الشعر نتيجه للاجهاد تجعلهم مره اخرى يشعرون بعدم القوه وقلة الثقه بالنفس وهذا نفسه يسبب الاجهاد ويفاقم المشكله وتبدا المشكله من جديد بظهور امراض اخرى يكون سببها الاجهاد.

حسب تساقط الشعر نتيجه الى الاجهاد فانه يمكن تحليله الى مجموعتين:

الاول منهم هو تساقط الشعر الاولي حتى لو لم يكن هناك سبب في الجسم او في الكود الجيني والذي يسبب تساقط الشعر لدى الشخص فهذا التساقط يعود الى عدم الاتزان النفسي نتيجة الاجهاد والذي ياتي من الاكتئاب. فهذه التساقطات للشعر هي بشكل مباشر تاتي من الاجهاد والذي يمنع من خلال العلاج والمريض يستطيع اكتساب صحته.

والاخر هو فقدان الشعر المتزامن مع الحاله الثانيه. فان الاجهاد المرتبط مع الاكتئاب والي يتفاقم في حالة وجوده الامر الذي يزيد من تساقط الشعر بما يسمى تساقط الشعر نتيجه الاجهاد وبعيدا عن هذان السببان هناك نوع من تساقط الشعر يدعى الوبيسيا اريتا ويدعى بشكل عام الوبيسيا وهي تحدث لكلا الجنسين وهو يحدث نتيجه للاجهاد المجتمعي.

تساقط الشعر نتيجه ل الاجهاد فانه امر متكرر الحدوث. بتساقط الشعر نتيجه لاسباب جينيه قد يكون الاجهاد عاملا من عوامله. وبالتالي فان الاجهاد عامل مهم من العوامل في حياتنا فاذا لم تنتبه لذلك بالعلاج المناسب قد تتطور مشاكل اخرى علاوه على تساقط الشعر.