بشكل عام فان السبب الرئيسي لتساقط الشعر يعود الى البناء الجيني وبسبب ان مثل هذه الجينات من الصعب جدا الانتقال للنساء فانه من النادر جدا رؤية هذا النوع من تساقط الشعر لدى النساء وبالتالي فان السبب بشكل رئيسي لا يعود لالسباب جينيه.

تساقط الشعر هي مشكله من النادر ان تحدث دون ربطها بمشاكل جينيه او صحيه فالخلايا الشعريه تستطيع ان تكمل عملها خلال حياتها بدون حدوث تساقط بدون ان تؤثر على المظهر الجمالي وتستمر بالحياه لدى الانسان.

تساقط الشعر عند النساء متنوع اعتمادا على عدة عوامل. بشكل عام ما ان يتم تحديد سبب تساقط الشعر يمكن منع ذلك بالعلاج المناسب. ونحن نستخدم طريقة زراعة الشعر عندما لا تنفع الطريقه العلاجيه او عند عدم ايجاد السبب, فسبب تساقط الشعر لدى النساء اسهل من العلاج نفسه

واحد من اسباب تساقط الشعر السائده لدى النساء هو عدم التوازن الهرموني الذي يحدث اثناء الحمل, ففي اثناء الحمل يكون سبب تساقط الشعر هو عدم توازن الهرمونات وهذا يأخذ كفتره قصوى من شهرين الى ستة اشهر. وبعد هذه الفتره فان كل شيء سوف يرجع لوضعه الطبيعي, تقريبا فان كل حالات تساقط الشعر في النساء تعود الى هذه العامل بالاضافه الى ان نقص هرمون التيلوجين قد يسبب تساقط الشعر بشكل واضح وما ان ترى النساء ذلك يشعرن بالحزن ويظنون ان هناك مشكله لديهم على اي حال فان كل هذه الاعتقادات غير منصفه وغير ضروريه وكل هذه المخاوف تنتهي بعد الولادة بستة اشهر فاذا لم ينتهي التساقط يمكن التغلب عليه بمعرفه الاسباب عن طريق الفحوص فمن النادر ان يكون السبب جيني فاذا استمر التساقط ولم يعرف السبب او لم تجد الطريقه لعلاجه فالحد الاخير قد يكون بزراعة الشعر.