تجهيز المريض لزراعة الشعر

 

أولا يقوم الطبيب باعطاء مسكن للمريض ثم يرتدي هذا الأخير لباس العمليات

ثانيا يفحص الطبيب مناطق الشعر لتحديد المنطقة المانحة و المنطقة التي سيتم فبها الزرع و يصمم خط الشعر ثم يوزع عدد الطعوم في كل منطقة

ثالثا تخدر المنطقة المتبرعة بتخدير موضعي

رابعا و أخيرا يستلقي الشخص على بطنه على سرير العمليات

تتم هذه المرحلة بعدة طرق أهمها
(FUT) – الطريقة الأولى طريقة جراحية

عادة ما تكون المنطقة المانحة هي منطقة مؤخرة فروة الرأس لقلة تساقط الشعر بها, بتم نقل شريحة منها ثم يتم غلق الجرح تماما حتى لا يكون هناك اثار ظاهرة .

يقوم الطبيب بتجزئة هذه الشريحة الى أجزاء صغيرة تتكون من شعرتين أو ثلاث حسب الكثافة المطلوبة و يتم ذلك باستخدام الميكروسكوب و المكبرة لتحسين الرؤية . و عادة ما تكون هذه الطريقة مقلقة لما تسببه من الام بعذ العمليو و عادة ما ينجر عنها ترك ندبات بالخلف و خاصة في المنطقة المتبرعة, و يعتمد هذا على طبيعة جسم الانسان و مرونة فروة رأسه و من مزايا الطريقة الجراحية عدم تسببها في تورم.

(FUE) الثانية طريقة غير جراحية-

تعتمد بالأساس على أدوات حديثة دقيقة جدا بمقاس 1مم

حيث يتم أخذ البصيلات أوالطعوم الدقيقة (كرافت) الواحدة تلو الأخرى من منطقة خلف فروة الرأس أو المناطق الجانبية, تلتئم الشعيرات المزروعة بعد 48 ساعة تقريبا من العملية .على عكس الطريقة الأخرى هذه الطريقة غير مؤلمة تماما و لا تخلف أي ندبات أو تورم بالوجه و يستطيع المريض العودة الى ممارسة حياته العادية دون مساعدة من أحد و يمكنه أيضا السفر دون خوف أو قلق .

Loading...