الشعر والمنطقه التي ينمو بها كلاهما حساس وبما ان الجذور الشعريه مرتبطه مع الدوريه الدمويه فان اي تغيرات بها قد يؤدي لتساقط الشعر مثل الادويه او عدم التوازن الهرموني لذلك فالجذور الشعريه قد تتاثر بالاجهاد وحالة اذهاننا وعقولنا.

من اهم الاشياء التي يجب الاحتياط لها انها حساسه. فالجذور الشعريه التي لها تركيب معين حساسه. تماما كما هو الحال للصوره البصريه. خلال التاريخ لطالما كان الشعر هو ما يزيد الاحساس الجمالي لدى الشخص. فالرسامين والشعراء والنحاتين. فيأخذون الهامهم من الشعر. نحن دائما نحاول الرعايه بالشعر بجعله اجمل من خلال ادوات التجميل. على اي حال فان الاستخدام السيء لهذه الادوات قد يؤدي الى الاذى بدلا من الافاده. احيانا يتم تصنيف الشعر الى ثلاث تصنيفات جاف ودهني وعادي.

هذه صحيح, وعلى اي حال قد يبدو شعر الشخص دهني ولكنه في الحقيقه جاف فمن الصعب جدا فهم طبيعة شعرك بدون اجراء التحاليل. وللقيام بذلك فلا بد من استشارة الخبراء للقيام بالتحاليل لشعرك. الى جانب الاختيار السيء لمساحيق التجميل فان صبغ الشعر و الستايل هي من بين العوامل التي تؤدي الى تساقط الشعر عن طريق تدمير البصيلات الشعريه فالصبغه تحتوي على المواد الكيماويه التي والتي تدمر الشعر والجذور الشعريه فالمساج الذي يعمل للشعر عند صبغه يدمر الخلايا الشعريه دون ان تعلم وسبب تساقط الشعر ولهذ السبب يجب عليك ان تتجنب استخدام مساحيق التجميل الغير مدرك لخطورته.ا