اول غسل بعد زرع الشعر هو أمر بالغ الأهمية. من أجل الحصول على نتيجة مرضية ، من المهم توخي الحذر بشأن ما يجب القيام به وما لايجب القيام به بعد العملية  وكذلك الطبيب الذي يجري العملية. لذلك ، يجب أن يكون المرضى حذرين ودقيقين حول واحد من أهم أجزاء العملية وهو أول غسل .بعد العملية

سوف تؤخذ الضمادة في اليوم التالي للعملية . البعض يريد غسل شعرهم في العيادة ، والبعض الآخر يريد أن يغسل بمفرده. إذا كنت تفضل غسل شعرك بعد العملية ، فمن الأفضل القيام بذلك بعد ثلاثة أيام . خلاف ذلك ، يمكنك غسل شعرك في العيادة بعد يوم واحد من العملية.

بعد زرع الشعر ، تعطي العيادة غسولًا للمريض. يقترح استخدام هذا المستحضر أثناء غسل الشعر.

يمكنك صب المستحضر على المنطقة المزروعة. ومع ذلك ، يوصى بتلقي بعض المساعدة لإنجاز هذا الجزء. من المفترض أن يتم الغسل الأول بلمسات ناعمة ، دون القيام بأي شيء ضارلمنطقة العملية. .

عند تطبيق المستحضر ، ينتظر المريض لمدة 30 دقيقة. بعد نصف ساعة، يتم تنظيف المنطقة باستخدام الماء الدافئ.في الجلسة التالية يستخدم الشامبو الذي أوصى به الطبيب. بعد ذلك ، يتم شطف المنطقة وتجفيف الشعر. من الضروري عدم تجفيف الشعر بمجفف حار جدًا. علاوة على ذلك ، على الرغم من أن مجفف الشعر  يكون دافئًا أو باردًا ، إلا أنه يجب أن يكون على بعد 30-40 سم من الشعر.

تستمر هذه العملية لمدة تصل إلى 7-10 أيام  مرة واحدة في اليوم. بعد ذلك، يمكن للمستحضر، الذي يُستخدم في جعل المنطقة المزروعة أكثر ليونة ، أن يبقى لمدة تصل إلى 1-2 ساعات. من الأفضل الضغط بقوة أكبر للتخلص من الأوشحة بعد 7-10 أيام. في غضون أسبوع إلى عشرة أيام ، من المفترض أن تتخلص من الأوشحة. في بعض الأحيان قد يستغرق هذا 15 يومًا. في حالة عدم التخلص من الأوشحة خلال 15 يومًا ، يُقترح زيارة الطبيب.