أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا

، FUE كل يوم، يقرر الأشخاص إجراء عملية زراعة الشعر يبحثون عن طريقة ملائمة، مثل تقنية

وعلى عيادة موثوقة. لكن معظم الوقت ينسون معرفة الأسباب. نود إخباركم بكيفية حدوث تساقط الشعر وأنواع تساقط الشعر

ما هو تساقط الشعر؟

اليوم، يعد تساقط الشعر (المعروف بالثعلبة) أحد أكثر المشكلات شيوعًا بين الأشخاص. على الرغم من أننا نعتقد أن هذه المشكلة تتعلق فقط بالرجال، فإنها ليست كذلك. في الوقت الحاضر، يشكو عدد كبير من النساء وحتى الشباب من تساقط الشعر. ومع ذلك، تحدث هذه المشكلة خاصة للرجال في منتصف العمر. على الرغم من وجود العديد من أسباب الثعلبة، فإن الأعراض والعلاجات هي نفسها تقريبا. علاوة على ذلك، هناك بعض أنواع تساقط الشعر التي يسهل تشخيصها وعلاجه.

كيف يحدث تساقط الشعر؟

يحدث تساقط الشعر لكل من الرجال والنساء. أساسا، هناك نوعان من الشعر، وهما شعر الانثى وشعر الذكر. ويعالج تساقط الشعر بشكل مختلف لكلا النمطين.

تساقط الشعر في النمط الذكري

يمكن أن يبدأ تساقط الشعر عند الرجال بعد فترة المراهقة ويواصل طوال حياتهم. بشكل عام، يبدأ الأمر قليلاً بحيث لا يمكنك حتى إدراكه. بينما يستمر، فإنه يترك حلقة من الشعر على طول قعر فروة الرأس. لسوء الحظ، فإن الغالبية العظمى من الرجال الذين لديهم تساقط الشعر الذكوري، يصبحون في نهاية المطاف صلع.

تساقط الشعر في النمط الأنثوي

هذه العملية مختلفة بالنسبة للنساء. معظم الوقت، يخف الشعر ببطء على فروة الرأس، على الرغم من أن خط الشعر لا يتراجع. هذا يحدث للأكثرية من النساء بسبب التقدم بالعمر. أيضا، قد يحدث تساقط الشعر للنساء في أي وقت بعد المراهقة. على الرغم من ان الشعر الأنثوي يخف تدريجياً، إلا أن الصلع نادراً ما كان يحدث عند النساء

أنواع تساقط الشعر

قد يحدث تساقط الشعر لأي شخص لأسباب مختلفة. قد يكون عاملا وراثيا، أو غير ذلك. ومع ذلك، فإن الأسباب الأكثر شيوعا لفقدان الشعر اليوم تتمثل في

-داء الثعلبة

-الثعلبة الكاملة

-تساقط الشعر الكربي

-سعفة الرأس

-ثعلبة ندبية

-ثعلبة ذَكرية الشكل

ثعلبة الذكورة

ثعلبة الذكورة هي أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا. وفقًا للأرقام، تتأثر أكثر من 50 مليون رجل و30 مليون امرأة بهذه المشكلة في الولايات المتحدة الأمريكية. على الرغم من أن هذا النوع هو سبب وراثي لتساقط الشعر، إلا أنه يمكننا اليوم تجنبه ببعض الدعم الطبي والجراحات.

داء الثعلبة

داء الثعلبة هو نوع من تساقط الشعر الذي يحدث بسبب هجمات الجهاز المناعي على الأنسجة السليمة، حتى بالنسبة لجذور الشعر. نتيجة لذلك، يتساقط الشعر ويقوي نمو الشعر الجديد

بغض النظر عن أعمارهم، قد يواجه الجميع هذه الحالة. والأهم ان هذه العملية أسرع من غيرها، وبالتالي يكمل فجأة ويجعل الشعر يسقط في كل جزء من الجسم. بعد وقت كافٍ دون أي علاج، قد يتحول هذا الداء إلى ثعلبة كاملة أو الصلع الكامل.

الثعلبة الكلية

الثعلبة الكاملة تحدث مثل داء الثعلبة بسبب خطأ في الجهاز المناعي. على الرغم من أن أسباب الثعلبة الكاملة غير معروفة بشكل صحيح، يعتقد الخبراء أن العامل الرئيسي لهذا النوع من تساقط الشعر هو التوتر.

(Alopecia Universalis)انه اكثر أنواع تساقط الشعر فظاعة لأنه يمكن ان يتحول الى الثعلبة الشاملة

وهو تساقط شعر كامل الجسم.  لا توجد طريقة علاجية محددة لذلك، لكن الأطباء يوصون المرضى بتناول مكملات. .CوB6,B2,A الجهاز المناعي. على سبيل المثال، الفواكه والخضروات التي تحتوي على السيلينيوم وفيتامين