أسباب فشل زراعة الشعر

الصلع هو ما يشكو منه معظم الناس. لهذا السبب ، في الوقت الحاضر ، يقوم ملايين الرجال والنساء بعمليات زراعة الشعر. علاوة على ذلك، الملايين ينتظرون دورهم لاستعادة شعرهم. اليوم ، هناك عيادات خاصة تقدم خدمة زراعة الشعر في جميع أنحاء العالم.

dhi او fueولكن على الرغم من إجراء عملية زراعة الشعر ، سواء باعتماد طرق شائعة في جميع أنحاء العالم ، مثل تقنية  ، قد لا تكون العملية ناجحة. هناك الآلاف من الناس الذين خضعوا لعملية غيرناجحة. ومع ذلك ، يمكن للمرضى في معظم الأحيان تجنب ذلك عن طريق أخذ بعض المحاذير في المقام الأول. نادرا ، ليس لديهم خيار لاستعادة شعرهم بالطريقة التي يريدونها.

فلماذا تفشل عملية زرع الشعر؟

الأسباب الخمسة لفشل زراعة الشعر

يمكن لكل مريض إجراء عملية زراعة شعر غير ناجحة. قد تعتمد إما على المريض أو العيادة أو كليهما. فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل عمليات زرع الشعر.

1-قد يكون المريض غير مناسبًا للعملية

عدم كونك مريضًا مناسبًا لزراعة الشعر أمر شائع جدًا بين الذين خضعوا لعملية زراعة شعر غير ناجحة. أسباب ذلك تختلف من شخص الى اخر. قد لا تكون جذور شعر المريض قوية بدرجة كافية للبقاء بعد العملية. إذا كانت جذور الشعر قوية ، فيمكنهم البقاء لفترة أطول.

أثناء زيارتك الأولى لعيادتك ، يجب على الطبيب فحص رأسك بالكامل ، من فروة الرأس إلى جذور الشعر ، ويخبرك بتقييماته حول ما إذا كنت مناسبًا للعملية أم لا.

2-قد يكون الطبيب عديم الخبرة

يتطلب زرع الشعر الناجح معرفة وخبرة كافية بكل الوسائل. لا يجب أن يكون لدى الأطباء فحسب ، بل وأيضًا لدى  فريق العمل  المعرفة والخبرة لإجراء هذه العملية. يجب عليك التحقق من تجربة العيادة قبل العملية. خلاف ذلك ، قد تواجه بعض النتائج غير مرضية.

3- جودة العيادة

يجب أن تضع في اعتبارك أن وجود الكثير من الشعارات لا يُظهر أن العيادة يمكنها تلبية طلبك. قبل حجز أي عملية، يمكنك العثور على مرضى سابقين من هناك وطلب رأيهم في العيادة بشكل عام. إذا حصلت على معلومات مرضية ، فيمكنك حجز عملية.

4-العناية بالشعر الخاطئ قبل وبعد العملية

من أجل الحفاظ على جذور الشعر المزروعة، يجب أن تكون دقيقًا مع نظافتك.  بهذا المعنى، العناية بالشعر أمر حاسم من أجل استعادة شعرك بشكل صحيح. ويشمل ذلك 3 مناهج مختلفة، والتي هي ما قبل العملية، أثناء العملية، و ما بعد العملية

تتبع بدقة التعليمات التي قدمها طبيبك قبل وبعد العملية.

قد يتم تطبيق هذه العلاجات يوميًا أو أسبوعيًا، حسب تعليمات طبيبك. إذا لم تتابعها بشكل صحيح كما قيل لك، فستكون النتيجة غير ناجحة تقريبًا.

5- وجود توقعات غير جيدة

في بعض الأحيان ، على الرغم من نجاح العملية ، قد يكون المريض غير راضٍ .لأننا نعلم أن كل مريض يريد استعادة شعره في أسرع وقت ممكن. انه امر طبيعي تماما. ومع ذلك ، فإن هذه العملية تحتاج إلى وقت يتعين القيام به. نادراً ما يستغرق الحصول على نتيجة كاملة أكثر من عام. في الغالب، مع العناية بالشعر بشكل مناسب ومنتظم، يمكنك استعادة شعرك بطريقة صحية في غضون بضعة أشهر.

استنتاج

كما يمكنك أن تستنتج، هناك أسباب مختلفة لعملية زراعة الشعر غير الناجحة. يمكنك تجنبها مع بعض الاحتياطات القليلة فقط. نقترح عليك استشارة عيادتنا قبل أي عملية جراحية. في هذه الحالة، يمكنك منع أي مشكلة أخرى و أيضا مشاكلك مع عدم الارتياح.